اللهم ولى على مصر من يصلح حالها يارب العالمين
صاحب رأى
طبعا الكل يعرف بخبر احتراق مجلس الشورى المصرى .
من الجيد ان الجميع يعرف الخبر ولكن ما يحزن فعلا هو ان المعظم سعيد بهذا الخبر ، الذى وقع على مسمعى وكانه خبر وفاة لكرامتى وتاريخى فى آن واحد .
عندما سمع الناس خبر الحريق فرحوا وهللوا وكأن ما تم احراقه هو الكنيست الاسرائيلى ، احسست عند هذه اللحظه بخطوره الموقف وما اوضحه لى ولغيرى بمسأله عدم انتماء المصرى لوطنه ومدى كراهيته لبلده بسبب النظام ، والمصيبه الاكبر لو كانوا لا يدركون طبيعة مثل هذا الحريق وما غرضه .
اعتقد ان الكثير يظن ان بحرق هذا المجلس هى اهانه للحكومه او ضرر لها ، ولكن على العكس .
انها اهانه للشعب نفسه ، فاذا نظرنا للخسائر ستجد انها تتمثل فى ملفات قضايا كل من عباره السلام 98 المنكوبه والتى حكم على المتهم فى هذه القضيه بالبراءه المهينه لكرامه الشعب وأمانه ، سنجد ايضا قضيه الدم الفاسد ، وقضية المبيدات المسرطنة ، وقضية قطار العياط ، وقضية احتكار سوق الحديد للباشا الكبير زعيم الاقتصاد المصرى احمد عز ، وغيرها من القضايا التى كشف عنها نواب المعارضه ، كلها كانت توجد فى الارشيف ، والذى اعلن رجال الاطفاء ان النيران التهمت الارشيف بالكامل .
الذى يحير ايذا ما قاله صفوت الشريف و فتحى سرور حول موضوع الاوراق والملفات حيث قال فتحى سرور ان النيران لم تلتهم الاوراق وان الاوراق سليمه ، كيف تكون الاوراق سليمه والارشيف يقع فى الطابق الثالث وهو الطابق الذى احترق بالكامل .
كنت اود ان ينظر الشعب اللى مثل هذه النقطه وكيف جعلنا النظام يستغل كرهنا له لمصلحته ، لن اقولها صراحه ولكن الجميع يعرف من هو المستفيد من حرق مثل هذه الملفات .
اذا نظرنا لمجلس الشورى من الناحيه التاريخيه سنجد ان هذا المبنى انشأ فى القرن التاسع عشر اى يعنى الكثير فى التاريخ السياسى لهذا البلد ، كيف يفرح الشعب اذن بحرق تاريخه .
كان سيحق للشعب فعلا ان يفرح اذا كانت الحكومه بداخل المجلس وقت الحريق ولكن يالها من مصيبه فقد توفى امين شرطه واصيب 13 مواطنا مدنيا .
لا تفرح يا شعب مصر الحبيبه ، سوف نتحمل جميعا بناء هذا المجلس من جديد ، فاستعد يا شعب لتحمل نفقات البناء التى سوف تتمثل قريبا فى بضعه قوانين تعمل على زياده الدخل فى خزائن الدوله وبالتالى سيقوم النظام الحاكم باخذ جزء للبناء والجزء الآخر لبنوك سويسرا .
افرح يا شعب ....
افرح يا شعب....
افرح با شعب....
والله اتمنى ان تأتى مصيبه وتأخذ الشعب كله .
حاسس انى مخنوق جدا من اهل البلد دى ، يارب اخنق شعب مصر كمان وكمان .
صاحب رأى
من زمان وانا مبتعد عن المدونه
ممكن اقول شعرت ان الكتابه لا تأثر فى كثير من الاشخاص خصوصا المصريين .
اصبحنا نمتلك لا مبالاه واضحه وصافيه .
انا سوف اتكلم عن صدام فى رأى العرب وفى رأى الغرب
العرب كانوا يرون صدام على انه القوه التى من الممكن ان يحتمى فيها اى انسان
نعم ، كان صدام قويا ، لم يكن قويا كرئيس للبلاد ولكن كشخصيه وانسان .
لعل الجميع يعرف كيف حصل صدام على السلطه وكيف ضاعت منه .
ما جعلنى اتكلم عن صدام فى هذا الوقت ، انى شاهدت منذ يومين مسلسل house of saddam بالعربيه منزل صدام

طبعا رأى الغرب كان واضحا من خلال المسلسل وكان رأيهم كالاتى :-
* حصل صدام على السلطه عن طريق الخيانه وانقلابه على رئيسه وتهديده حتى يستقيل مع العلم ان صدام كان نائب الرئيس وذلك كان عام 1979 م .
* تضحيه صدام باى انسان يهدد منصبه حتى انهم فى المسلسل اظهروه على انه ضحى بصديقه لانه شعر بان احلام صديقه قد تقوده الى حكم العراق .
* اظهروا صدام انه كان غارقا فى علاقة عاطفية مع احدى المدرسات التى قابلها فى مدرسة كان يزورها ، لا واكملوها بانه تزوجها ولعل ذلك قد يراه البعض شىء جميل ولكن للاسف فانها كانت متزوجه قبلها وهو امر زوجها بتطليقها .
* الشىء العجيب انهم سردوا حكايات لابناءه لم يسمع عنها احد فيظهر عدى ابنه الاكبر على انه شاب فاسد ساعد فى سقوط العراق وانه دائما مخمور ويغتصب فتيات بلده اينما يكون وفى اى وقت يحب .

كل ذلك كان من وجه نظرهم وذلك على مدار حلقتين هما ما قمت برؤيتهم ، والحلقه الرابعه ستعرض اليوم
صدام من وجهه نظر العرب سأدعها لكم ، كل عربى يبحث فى نفسه عن صدام ويعرف من هو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وهذا مقطع جميل جدا للبطل صدام حسين احسبه عند الله شهيدا باذن الله .
حمل من هنا
http://www.2shared.com/file/3794176/2297b9e1/Heshmat_S2r_al_3rb.html
صاحب رأى
Related Posts with Thumbnails